محلي

وزير الخارجية الفرنسي يُجدد دعم بلاده للمؤسسات الانتقالية في ليبيا

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان خلال زيارته إلى مالطا وعقده مؤتمرًا صحفيًا مع وزير الخارجية المالطي افاريست بارتولو،أن المباحثات بين الطرفين ركزت بشكل كبير على تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقاللودريان”: لا يسعني إلا أن أكرر هنا أننا ندعم المؤسسات المؤقتة التي خرجت للنور في ليبيا، ونحن مصممون تمامًا على مساعدةالليبيين على استعادة استقلالهم الوطني من خلال إعادة إنشاء الهيئات المؤسسية الشرعية وضمان استعادة الأمن الذي غاب في الفتراتالماضية، والوصول إلى الانتخابات في ليبيا المقرر إجراؤها نهاية العام.

وأضاف: يتحدث الأوروبيون بصوت واحد حول هذه القضية، ومؤخرًا؛ ذهب وزيرا خارجية ألمانيا وإيطاليا معًا لتقديم دعمنا للزخم الجديدالذي تشهده ليبيا في هذه المرحلة، ونحن نتشارك في وجهة نظر بصورة متكاملة، ولدينا التقييم ذاته، مع العلم أنه من الضروري احترامالالتزامات التي تعهدت بها الأطراف المختلفة والتي تم الاتفاق عليها عندما تم وقف إطلاق النار في أكتوبر 2020 ، ثم عندما تقرر تشكيلالحكومة الجديدة.

وأردف: هذه ثالث زيارة لي إلى هذا البلد كوزير للخارجية خلال العامين الماضيين، إنها زيارات ممتعة وإيجابية دائمًا، وقد خضنا فيمناقشات مهمّة، وسنواصل ذلك خلال الأشهر المقبلة استعدادًا للرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي المقرر في بداية عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى