محلي

منظمة دولية لإغاثة النازحين: الأوضاع الأمنية المضطربة تعيق عملنا.. ونتوقع كارثة لو استمر الوضع


Image result for ‫فيدريكو بريلاتي‬‎

أوج – روما
قال مدير منظمة “إنتر إس أو إس”، العاملة في ليبيا، فيدريكو بريلاتي، إن الأوضاع الأمنية في طرابلس، “حرجة جدا”، لافتا إلى أن استمرار الأوضاع بهذه الحالة ينذر بكارثة.
وفي تصريحات صحفية، لوكالة “آكي”، الإيطالية، نشرتها اليوم الخميس، رصدتها “أوج”، أشار إلى إجلاء كل البعثات الدبوماسية، وبعثات المنظمات الإنسانية والمجتمع المدني، من ليبيا بسبب الاشتباكات الدائرة في العاصمة طرابلس.
وأوضح أنه نقل مقر عمل منظمته غير الحكومية، من ليبيا إلى تونس. مشيرا إلى أن جميع الوكلات تعمل ميدانيا مع كوادر وطنية، وتدير العمل عن بعد، نظرا للأوضاع الأمنية المضطربة في البلاد.
ووصف بريلاتي، الوضع في العاصمة طرابلس، بـ”الحرج”، وتوقع ارتفاع مؤشر، “العنف”، وتسارع حدة الاشتباكات في طرابلس.
ولفت إلى صعوبات تعيق عمل منظمته في طرابلس، مؤكدا على أن الفرق الميدانية التابعة لمنظمته، تشتكي من صعوبة دخول مناطق الاشتباكات، لمساعدة العائلات التي تعاني ويلات الحرب.
وأشار، إلى أن منظمته تجري تقييما للأوضاع يوميا حتى تستطيع تنظيم عمل الفرق الميدنية، التي تساعد العائلات في أماكن الاشتباكات.
وأكد أن انتقال الحرب من الأماكن الريفية للمدن الرئيسية، شكل عدة أزمات مختلفة، وساهم بشكل كبير في ارتفاع أعداد النازحين، مبينا أن هناك 20 ألف شخص يدشنون مراكز استقبال مؤقتة للنازحين.
وأفاد بريلاتي، إن أولويات عمل منظمته هي مساعدة العائلات التي لديها أطفال، أو الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم، متابعا”نمدهم بالأغطية والاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى