محلي

ضمن مبادرة إنسانية لتخفيف مُعاناة الليبيين.. إيطاليا تستقبل أول دفعة أطفال مرضى من بنغازي

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الخميس، وصول أربعة مرضى أطفال ليبيين، تم نقلهم بواسطة طائرة “سي-130” تابعة لسلاح الجو الإيطالي قادمة من بنغازي، وهبطت في مطار تشيامبينو بالعاصمة روما.
وذكرت الخارجية الإيطالية، في بيان لها، نشرته وكالة “آكي” الإيطالية، طالعته “أوج”، أن هذه العملية الإنسانية تأتي كمبادرة من نائبة وزير الخارجية إيمانويلا ديل ري، بالتعاون بين وزارتي الخارجية الدفاع، تخص المجموعة الأولى المكونة من أربعة مرضى أطفال ليبيين، يعانون من أمراض دم خطيرة غير قابلة للعلاج في المرافق الصحية المحلية.
وتابعت أنه كان في استقبال المرضى الأطفال، في المطار العسكري في روما كل من “ديل ري”، ووكيل وزارة الدفاع جوليو كالفيزي، وتمّ نقلهم على الفور إلى مستشفى “يسوع الطفل” للأطفال في روما، حيث سُيتلقون هناك علاجًا طبيًا متخصصًا.
وأعربت الخارجية الإيطالية، في بيانها أن هذه المبادرة الإنسانية، التي نفذت بالتعاون مع وزارة الدفاع والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والسفارة الإيطالية في طرابلس والمستشفى في روما، هي جزء من الالتزام الثابت للحكومة الإيطالية في دعم تحقيق الاستقرار المستدام لليبيا، وضمن أنشطة المساعدة الإنسانية العديدة التي تقوم بها إيطاليا لصالح الشعب الليبي في جميع مناطق البلاد، التي تهدف إلى تخفيف معاناته وتحسين ظروف معيشته.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى