محلي

إيقاف علاج جرحى بركان الغضب في المستشفيات التونسية لعدم تسديد الرئاسي الديون المتأخرة عليه

أوج – طرابلس
أعلن مسؤول ملف الجرحى بالمنطقة الوسطى، حمزة حنيش، إيقاف علاج جرحى عملية بركان الغضب التابعين لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، في تونس بسبب عدم دفع المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، للديون المستحقة عليه.
وقال حنيش، في تصريحات لقناة “فبراير”، اليوم الخميس، طالعتها “أوج”، إن الشركة المتكفلة بالجرحى في تونس طالبت الرئاسي بـ30 مليون دينار تونسي لكن لم يدفع الرئاسي منها شئيا حتى هذه اللحظة.
وفيما يخص محاولاته لدفع هذه المستحقات، أوضح أنه توجه لكل الجهات المسؤولة بداية من فائز السراج ومرورا بجميع مسؤولي وزارة الصحة ولجنة الطوارئ بحكومة الوفاق.
يشار إلى أن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية، فوزي الحموري، أكد أن حكومة الوفاق لا تزال غير ملتزمة بتنفيذ الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة الأردنية بتاريخ 2/12/2018 وتعهدت بموجبه بتسديد ديونها المستحقة للمستشفيات الخاصة والبالغ قيمتها 220 مليون دولار خلال أربعة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاق.
وأضاف الحموري في تعقيب على ما تردد بخصوص موضوع صرف الديون الليبية، أن الغالبية العظمى من المستشفيات الخاصة ترفض ما تحاول حكومة الوفاق فرضه على المستشفيات من خصومات إضافية كبيرة علاوة على الخصومات التي نفذتها شركة التدقيق المكلفة من الوفاق والتي سبق أن وافقت عليها المستشفيات.
واتهم حكومة الوفاق بفرض سياسة الأمر الواقع بشروط مجحفة، حيث تطلب من المستشفيات إبراء ذمتها وجميع مؤسساتها رغم أنها تعرض دفع جزء بسيط من مستحقات المستشفيات.
وأوضح أن ثلاثة إلى أربع مستشفيات فقط وافقت مضطرة على قبول هذه الشروط واستلام دفعة بسيطة من مستحقاتها لأنها تمر بظروف مالية صعبة للغاية والتي كان من الممكن أن تتسبب في إغلاقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى