محلي

سلامة يبحث مع أعضاء نواب طرابلس مسار مؤتمر برلين والجهود الرامية لوقف الحرب والعودة للعملية السياسية

التقى كل من المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، اليوم الأربعاء، وفد من أعضاء مجلس النواب المُنعقد في طرابلس، بمقر البعثة في طرابلس، لبحث مُستجدات الأوضاع الليبية.
وذكرت البعثة الأممية، في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدتها “أوج”، أن اللقاء شهد بحث العملية السياسية ومسار اجتماعات برلين، والدور الذي يمكن أن يلعبه النواب للخروج من المأزق السياسي في ليبيا.
وتابعت أن اللقاء تطرق أيضًا إلى الجهود الرامية لوقف الحرب والعودة للمسار السياسي بأسرع وقت.
ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا مؤتمر دوليا سيعقد في برلين حول ليبيا، سيتم تنظيمه مطلع الشهر المقبل، في محاولة التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الليبية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى