محلي

بلحاج ، نؤيد إتفاقية الدفاع المشترك بين تركيا والوفاق لردع عدوان .

قال القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة الارهابي “عبد الحكيم بلحاج” أن الجزائر يمكنها إن تمارس دورا مهما في دعم التوازن السياسي بين الأطراف المتدخلة في الشأن الليبي وأنها قادرة على جمع الفرقاء الليبيين وتقديم مبادرة لدعم الحل السياسي في ليبيا.
بلحاج وفي حديث مع موقع “عربي 21″ القطري أمس الثلاثاء أوضح أن مؤتمر برلين حول ليبيا الذي انعقد الأحد الماضي أو المزمع عقده في مطلع فبراير المقبل لا يهدف لحل الأزمة الليبية وإنما تحجيم الدور التركي في ليبيا والمنطقة وهو مسعى تقوده فرنسا حسب زعمه.
وأضاف مدعيا :” الدليل على ذلك أيضا إضعاف دور الجزائر وتغييب المغرب وتونس وهو ما أعطى انطباعا للجميع بعدم التوازن بين الأطراف الحاضرين لمؤتمر برلين، هذه الملاحظات الشكلية تعكس أيضا مضمون المؤتمر الذي هو في نهاية المطاف تكرار لذات المحاولات الفاشلة وغير المجدية بالنسبة لليبيين”.
وزعم بلحاج أن الليبيين يعولون على الأرضية الصلبة المتمثلة في ما وصفه بـ” الشرعية الدولية التي تعكسها حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي” والعدالة والدولية التي ترفض الانقلابات العسكرية بالإضافة إلى دول الجوار الجريئة والتي تقف صفا واحدا ضد الانقلابات العسكرية، والاعتماد على القوة لحسم الخلافات السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى