عربي

المعارضة السورية : تركيا تنقل المرتزقة إلى ليبيا لإحراقهم فيها .

قالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية، إن غالبية الفصائل المسلحة في مدينة إدلب تعيش حال من الارتباك والتخبط، خصوصا بعد إقدام تركيا على نقل أعداد كبيرة منهم إلى ليبيا، والتخلي التركي نسبيا عن المسلحين المتبقين في سوريا.

وأضافت المصدار، في تصريحات لـ”التيار الوطني الحر” السوري، طالعتها “أوج”، أن هدف تركيا من نقل أعداد من فصائل المعارضة المسلحة “المرتزقة” إلى ليبيا، هو إحراقهم فيها، متابعة: “ومن البديهي أن يسهم ذلك في نهايتهم في سوريا”.

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، قال إن عملية نقل المرتزقة مستمرة رغم ادعاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتوقف نقلهم، مؤكدا وصول نحو 3400 مرتزق إلى الأراضي الليبية، وأن عدد الموجودين في معسكرات تركيا يزيد على 2000 مرتزق، كما طالب رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، وخليفة حفتر بإدانة إرسال هؤلاء المرتزقة إلى ليبيا.

وذكر في مداخلة هاتفية لقناة 218، تابعتها “أوج”، أن قتال المرتزقة في ليبيا يخدم مصالح أردوغان والتخلص من الجهاديين في آن واحد، متسائلا عن المكان الذي ذهب إليه مجموعات جهادية مثل “حراس الدين” و”أنصار الإسلام” وأيضا الحزب الإسلامي التركستاني؟ مختتما: “الإسلام السياسي لديه ماكينة إعلامية كبيرة، يهاجموننا بسبب موقفنا، ولديهم دور أساسي في نقل الجهاديين ومحاربة الديمقراطية في البلدان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى