اعتبارًا من الجمعة.. غرفة طوارئ بلدية زوارة الكبرى تعلن حظر التجوال من الثامنة مساء لمدة 12 ساعة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – زوارة
أصدر رئيس غرفة الطوارئ المركزية ببلدية زوارة الكبري ‏قرارا بحظر التجول داخل حدود البلدية من الساعة الثامنة مساء لمدة 12 ساعة يوميا، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، ضمن إجراءات مجابهة فيروس كورونا.
وأوضح رئيس الغرفة في قراره رقم 2 لسنة 2020م، أنه خلال فترة الحظر لايسمح بأي نشاط اقتصادي داخل نطاق بلدية زوارة الكبرى، و‏يستثنى من حظر التجوال الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.
‏ووفقا للقرار، يسمح فقط لمحلات بيع المواد الغذائية واللحوم والخضروات والفواكه وكذلك بائعي الخضروات المتجولين ومحلات بيع مواد التنظيف والمخابز ومحطات الوقود والغاز بالتعامل مع المواطنين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء شريطة الالتزام بإجراءات الوقاية الاحترازية.
وألزم القرار محلات تجمع المواطنين خلال فترة السماح المذكورة باتخاد كل الإجراءات الوقائية من استعمال الكمامات والمواد المطهرة والمحافظة على المسافة المقترحة بين المواطنين وكل ما من شأنه إبعاد شبح الجائحة عن المواطنين.
وأكد القرار أنه خلال فترة الحظر تقفل بشكل تام طوال اليوم أماكن التجمعات في المؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمتنزهات والنوادي والمساجد والمحال التجارية، باستثناء المحلات المذكورة مسبقا، كما تمنع إقامة المآتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي.
وألزم القرار الجهات الأمنية والجهات الرقابية متمثلة في مديرية الأمن بتولي متابعة ومراقبة تنفيذ كل ماورد بهذا القرار ولها التنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية بالبلدية وعلى الأخص جهاز الحرس البلدي ولهم اتخاد جميع الإجراءات القانونية اللأزمة للتنفيذ ولهم الاستعانة بمن يروه.
ويعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها بقانون العقوبات والقانون الصحي.
 
وسجلت ليبيا 61 إصابة بفيروس كورونا، كما تم شفاء 18 حالة، بالإضافة إلى حالتي وفاة.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
Exit mobile version