محلي

بعد كلمة حفتر.. أبوسبيحة: لا أعرف الكيفية التي سيسقط بها اتفاق الصخيرات والرئاسي ومجلس النواب الموازي بطرابلس #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – سبها
علقّ رئيس المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية بالمنطقة الجنوبية، علي مصباح أبوسبيحة، على كلمة خليفة حفتر، التي أعلن فيها إسقاط الاتفاق السياسي، متسائلاً عن كيفية حدوث ذلك.

وقال أبوسبيحة في بيان له، طالعته “أوج”: “لا أعرف الكيفية التي سيسقط بها حوار الصخيرات، فالمجلس الرئاسي بطرابلس، ومجلس النواب الموازي بطرابلس وبالتاكيد سيلتحقوا به أعضاء منشقين وسيمثل الأغلبية خلال الأيام القادمة، ومجلس الدولة بطرابلس”.

وذكر: “الثني لا علاقة له بالصخيرات، والمسألة جت على رأس الشايب عقيلة مسكين الله يكون في عونه، ولا زلت أحذر من التقسيم، وبكل أسف عندما نحذر من الإجراءات الارتجالية التي يقودها الارتزاقيين والنفعيين والغوغائيين، يتهموننا بأننا ضد القوات المسلحة وبأننا مع الميليشيات، ونسوا أو تناسوا هؤلاء الأفاقين أننا من أول من نادى بالقوات المسلحة، أننا قارعنا الميليشيات في كل مكان وكل بياناتنا ترفض حوار الصخيرات ونتائجه، وليس لنا مطلب إلا أمن الوطن واستقراره، الله المستعان”.

وأعلن خليفة حفتر، في بيان مرئي له، اليوم الإثنين، أن الاتفاق السياسي دمر البلاد وقادها إلى منزلقات خطيرة، مُتابعًا: “نعبر عن اعتزازنا بتفويض القيادة العامة لقيادة شؤون البلاد واستجابتنا لإرادة الشعب”.

كما أعلن أيضًا تجميد العمل بالاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، وأعلن تنصيب نفسه بديلاً للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “غير الشرعية” لتسيير أمور البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى