محلي

النجار: ليبيا لم تجتز مرحلة الخطر بعد.. واستمرار التباعد الاجتماعي مهم خلال رمضان #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، اليوم الإثنين، إن استمرار التباعد الاجتماعي مهم خاصة في شهر رمضان، لمواصلة مكافحة تفشي كورونا في ليبيا.
وأوضح النجار، في تصريحات لوكالة الأنباء الصينية، طالعتها “اوج”، أنه يجب استمرار المحافظة على نمط التباعد الاجتماعي وعدم إقامة أي تجمعات بشرية خاصة خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن ليبيا لم تجتز مرحلة الخطر لدحر الوباء العالمي.
وأضاف النجار، أنه من المهم عدم التهاون في اتباع جميع الإرشادات الوقائية والحجر المنزلي ومواصلة ثقافة التطهير والتعقيم، لافتًا إلى أن هذه الخطوات تُقلل من انتشار المرض في ظل عدم وجود علاج أو لقاح، موضحًا عدم تسجيل ليبيا أي حالة إصابة جديدة خلال الـ48 ساعة الماضية.
وكشف النجار، أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض استلم عدد 162 عينة للكشف عن فيروس كورونا الجديد، وأظهرت النتائج سلبية العينات وخلوها من الإصابة.
وسجلت ليبيا 61 إصابة بفيروس كورونا المُستجد حتى الآن، منها 4 حالات بالمنطقة الشرقية، وحالتي وفاة، كما سجلت 18 حالة شفاء.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى