محلي

جهاز النهار الصناعي العظيم يعلن استكمال أعمال استبدال صمام العطل بمنطقة الشويرف #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أعلنت منظومة الحساونة – سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي العظيم، اليوم الأحد، استكمال أعمال استبدال الصمام العاطل بشكل مفاجئ، بمنطقة الشويرف.

وذكر الجهاز في بيان له، طالعته “أوج”، أنه أصبح من اللازم استبداله حرصًا على سلامة محطة التحكم بالتدفق من أعطال جسيمة يصعب صيانتها، وخفض معدل تدفق المياه إلى 50%، كي تتمكن فرق الصيانة من القيام بأعمالها.

وأوضح أنه لولا كثرة التوصيلات الغير قانونية على طول المسار الشرقي بباقي المدن لكانت نسبة هذا التدفق تكفي نصف احتياج مدينة طرابلس من المياه، مستدركًا: “هذا وقد باشرت فرق التشغيل زيادة معدل التدفق ومن المتوقع عودة المياه إلى مدينة طرابلس والمناطق المجاورة لها نهاية غدًا الإثنين”.

وأكد الجهاز أن كافة الكوادر الفنية حريصة على استمرار تدفق المياه إلى أغلب المدن بالمنطقة الغربية، وتسعى جاهدة إلى كل الخيارات والحلول المتاحة لهذه الغاية في ظل ظروف أمنية سيئة وصراعات مسلحة واعتداءات مستمرة.

واختتم أن هذه الاعتداءات كانت لها الدور الرئيسي في انقطاع المياه عن المدن وتوقف أعمال الصيانة المجدولة للمضخات الغاطسة بالآبار وصمامات التحكم بالتدفق لتشكل عجز بالإمداد المائي وتهالك بالصمامات، مما أربك سير العمليات التشغيلية وجعلها في وضع حرج جدًا.

وكان جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي العظيم، أعلن خفض معدل ضخ المياه، الجمعة الماضية، إلى طرابلس والمناطق المجاورة، بسبب أعمال الصيانة الطارئة لصمامات التحكم بمحطة التدفق بالشويرف.

وذكر جهاز النهر الصناعي العظيم، في بيان له، طالعته “أوج”، أنه تم خفض ضغط معدل تدفق المياه، حتى تتمكن فرق الصيانة من تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة لصمامات التحكم بمحطة التدفق بالشويرف، موضحًا أن هذا الأمر سيترتب عليه ضعف تدفق المياه وانقطاعها عن بعض المناطق بمدينة طرابلس.

وأضاف، أنه فور استكمال أعمال الصيانة الطارئة لصمامات التحكم بالتدفق ستتمكن فرق التشغيل من زيادة رفع معدل التدفق وعودة المياه إلي كافة الأحياء بمدينة طرابلس والمناطق المجاورة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى