محلي

شركة عسكرية أمريكية تتباهي باستخدام قاذفة القنابل “الشبح” في ضرب ليبيا عام 2011 #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
نشرت الشركة العسكرية الأمريكية “نورثروب غرومان”، إعلانا تجاريا لقاذفة القنابل الشبح الاستراتيجية “B-2 Spirit” على يوتوب، والتي شاركت في الحرب على ليبيا عام 2011م ضمن قوات حلف شمال الأطلسي الناتو.
وتباهت الشركة الأمريكية باستخدام قاذفة القنابل في ضرب ليبيا وغيرها من البلدان؛ حيث جاء في المقطع المرئي الترويجي: “عندما تخوض الولايات المتحدة الحرب، فإن طائرات B-2 تنطلق أولاً، كما كان الأمر في العراق وأفغانستان وصربيا وليبيا بين أعوام 2011 و2017م”.
وتعد هذه الطائرة أغلى طائرة في التاريخ؛ حيث تقدر تكلفة قاذفة قنابل واحدة دون معدات بمليار دولار، ويرتفع سعرها إلى مرتين عندما يتم تجهيزها بالكامل، وأنتجت الشركة 21 مركبة من هذا القبيل بين عامي 1987 و2000م.
وقبل تسع سنوات نفذت فرنسا مخططها مع دويلة قطر، للتخلص من القائد الشهيد معمر القذافي، وأظهرت الأدلة والوثائق تورط تنظيم الحمدين في تمويل ودعم المليشيات الإرهابية وجماعة الإسلام السياسي، لنشر الفوضى في البلاد.
وبدأ سيناريو التدخل القطري الفرنسي لتدمير ليبيا، ليس فقط بإثارة الفتن في البلاد، بل أيضا بدعم التدخل العسكري لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، وصولا إلى القصف العنيف والعشوائي على سرت واغتيال القائد في الـ20 من شهر التمور/ أكتوبر 2011م.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى