محلي

الهلال الأحمر يطلع السفارة الأمريكية على العمل الإنساني.. ونورلاند: نتمنى نهاية القتال في ليبيا قريبًا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
أطلع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي، مرعي الإدريسي، أمس الثلاثاء، السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، وأعضاء السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على العمل الداعم للحياة الذي يقوم به الهلال الأحمر في ليبيا.
وقالت السفارة الأمريكية، في بيان، عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك”، إن نورلاند أعرب عن رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في رؤية نهاية للنزاع المسلح في أقرب وقت ممكن من أجل تخفيف المعاناة وتمكين السلطات من التركيز على مجابهة الخطر الذي يهدد الصحة العامة في ليبيا.
وعبّر السفير عن إعجابه بما أسماه “العمل الجيد” الذي قام به الإدريسي ومتطوعو الهلال الأحمر الليبي، قائلا: “إنّ ليبيا محظوظة لأنّ لديها أشخاص من هذا النوع يعملون على تخفيف المعاناة في بلادهم”.
ومن خلال شبكته التي تتكون من أكثر من 36 فرعا و8000 متطوع في جميع أنحاء البلاد، يقف الهلال الأحمر الليبي على الخطوط الأمامية من حيث الجهود المبذولة للتخفيف من أثر النزاع على السكان المدنيين والمساعدة في الجهود المبذولة لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وفقا للبيان.
وعايرت السفارة الأمريكية، الشعب الليبي بالصدقات التي قدمتها للحكومات المتعاقبة منذ أحداث 2011م، حيث قال المكتب الإعلامي للسفارة الأمريكية في بيان، طالعته “أوج”، إنها تصدقت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على نقابة المهن الطبية بالمساعدة في طرابلس الكبرى وشبكة من مؤسسات الاستجابة للطوارئ المحلية لتحسين المساعدة الطارئة التي يقدمها مركز اتصالات 1415.
وأضاف البيان: “بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أقام المركز مكتبًا، وأنشأ موقعًا الكترونياً، وأطلق تطبيقًا للجوّال يمكّن الجميع من طلب الدعم في حالات الطوارئ”.
وتابع: “نتيجة لمساعدة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تلقت اللجنة معدات إخلاء ومعدات طبية تم توزيعها على المستجيبين الأوائل والمؤسسات الطبية في جميع أنحاء طرابلس، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي”.
وأشار إلى أنه جرى توفير وفّرت المستلزمات الطبية لسبعة مراكز طبية في عدة مناطق التي تشمل سوق الجمعة وعين زارة وحي الأندلس وتاجوراء وأبو سليم ومركز طرابلس.
وأكد أن هذه المساعدة هي جزء من عقود من الاستثمارات الأمريكية لتعزيز الصح والتنمية الشاملة في ليبيا، التي تشمل أكثر من 715 مليون دولار من إجمالي المساعدات الأمريكية التي تم استثمارها منذ عام 2011م.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى