محلي

بن غربية: استهدفنا ترهونة المارقة وقتلنا بن غربية: 36 من المرتزقة الجنجويد في محاور شرق مصراتة #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – مصراتة
نفى القائد الميداني في قوات حكومة الوفاق غير الشرعية، الطاهر بن غربية، سيطرة من أسماهم “مليشيات حفتر” على شبر واحد من أماكن تمركزات قواتهم في شرق مدينة مصراتة، قائلا: “وصل أكثر من 36 قتيلا إلى مستشفى ابن سينا، وأغلبهم من المرتزقة الجنجويد”.
وأضاف بن غربية، في مداخلة هاتفية على قناة التناصح، تابعتها “أوج”، أن الاشتباكات كانت عنيفة بمحور الوشكة، لافتا إلى قوة الضربات التي وجهت لما أسماها “ترهونة المارقة”، كما أن الضربات كانت متتالية على خط الإمداد بني وليد وتستهدف بعض التمركزات والمعسكرات والذخائر والسيارات.
وذكر أن كتيبة على بن أبي طالب بمحور الجربوللي والتي تؤمن الطريق الساحلي بمنطقة الشريدات والجربوللي، ألقت القبض على اثنين من المجرمين في كمين محكم، أحدهما شارك في القتال بجبهة البريقة سنة 2011م، وفقا لقوله.
وحول محور صلاح الدين، أوضح أن مدفعية عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، استهدفت بعض التمركزات والآليات في هذا المحور، مضيفا أن كتيبة أبابيل للمدفعية استهدفت عربات جراد كانت تقصف مدينة طرابلس.
وأشار إلى وجود مناوشات وقصف متبادل بقذائف الهاون من حين لآخر في باقي المحاور مثل محور المشروع، مؤكدا أنهم يعملون على قطع خطوط الإمداد عما أسماه “العدو”.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى