محلي

امطير تفتح النار على “الوفاق والرئاسي”.. وتؤكد: إدارة أزمة كورونا تتم بطريقة كارثية . #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس

هاجمت عضو المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري” عن حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، آمنة امطير، حكومة الوفاق “غير الشرعية”، بسبب طريقتها في إدارة أزمة وباء كورونا المستجد.

“امطير” قالت في توينة لها، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رصدتها “أوج”: “ما نستاء منه هو الطريقة الكارثية التي تدار بها الأزمة من قبل رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ولجانها المختصة، وكذاك من قبل صاحبة المكانس الشهيرة مستشار أحمد معيتيق للصحة”.

وتابعت: “فبعد مرور أشهر على بداية الأزمة مازالت عدد الاختبارات في المناطق الليبية خمس اختبارات في بعص المدن في اليوم، والمدن الأخرى معدوم نهائيًا، وفي طرابلس تسعة اختبارات في اليوم، آخرها عشرون اختبار يوم الأمس”.

وأضافت “امطير”: “في ألمانيا “200,000” اختبار في اليوم، وفي فلسطين المحتلة تجري في اليوم الواحد 1500 اختبار رغم الإمكانيات المحدودة، وإلى اللأمس يتعللون بعدم توفر مواد التشغيل، وهذا عذر أقبح من ذنب لسببين، أولهما مواد التشغيل متوفرة من قبل الأزمة في الأسواق العالمية، وهذا كلام متخصصين في الأدوية، والشيء الآخر أن ثمن سانتا في واحدة يكفي لإجراء آلاف الاختبارات، وثمن شفرات وتعبئتها كفيل لتغطية مصاريف معدات وقاية للدكتور المعالج”.

واختتمت: “هذا غيض من فيض، ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل، إقالة السراج، إقالة وكيل وزارة الصحة، طرد مستشاري السراج، طرد هند شوبار، إقالة أحمد معيتيق، وفتح اعتمادات باسم المصرف المركزي والتعاقد لجلب الأدوية لنتلافى فساد تماسيح الاعتمادات وكي نتلافى فساد عمداء بلديات باعوا مواطنيهم بسيارة هونداي”.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل ليبيا لـ10 حالات إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لحالة وفاة واحدة بالوباء حتى الآن”.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى