محلي

صحة الوفاق تعلن ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى ثلاثة حالات في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق غير الشرعية، اليوم الخميس، إن مركز معيتيقة للعزل الصحي سجل اليوم، وفاة امرأة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى ثلاثة حالات.
وأوضحت الوزارة في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”، أنه بحسب مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور توفيق حريشة، فإن الحالة الثالثة التي وافتها المنية ظهر اليوم بمركز معيتيقة للعزل تعود لامرأة تبلغ من العمر 92 سنة وهي حالة مخالطة لحالة الوفاة الثانية بفيروس كورونا.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم إيواء الحالة منذ 10 أيام بمركز العزل بمعيتيقة بعد أخذ العينات وظهورها موجبة وتم وضعها تحت الملاحظة الطبية والعناية حتى دخلت في وضع حرج ووافتها المنية.
وسجلت ليبيا 61 إصابة بفيروس كورونا، وثلاث حالات وفاة و18 حالة شفاء حتى الآن.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى