محلي

بينهم مصريين.. ضبط تشكيل عصابي يقوم بسرقة ممتلكات المواطنين في بنغازي #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
أعلن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، تويجه ضربة قوية للقائمين على عمليات السرقة من المواطنين، وللذين يدخلون ليبيا خلسةً للنهب ومحاولة زعزعة أمن البلاد.

وذكر مكتب الإعلام الأمني بمديرية أمن بنغازي، في بيان له، طالعته “أوج”، أنه تم القبض على شخص مصري الجنسية بحوزته مسروقات على متن مركبة، موضحًا أن هذا الشخص قام بسرقة أغراض من أحد الاستراحات في منطقة بودزيرة، وبالتحديد مخطط الرحاب.

وأكد أنه بالاستدلال مع الشخص الذي تم ضبطه اعترف بعمليات السرقة وأن المركبة التي تم ضبطه وهو على متنها تخص شخص آخر ليبي الجنسية، مُبينًا أنه تبين أن صاحب المركبة “ليبي الجنسية”، شريكه في عمليات السرقة ومعهم شخص ثالث بحوزته سلاح نوع كلاشنكوف، واشترك معهم ثمان أشخاص يحملون الجنسية المصرية.

ولفت مكتب الإعلام الأمني، إلى أنه تم ضبطهم جميعًا في عدة أماكن مختلفة، وأنهم اعترفوا جميعًا بأنهم قد دخلوا الأراضي الليبية عن طريق الهجرة غير الشرعية، كما اعترفوا بسرقة استراحة المواطن الذي تم استدعائه لسماع أقواله، واعترفوا بسرقتهم بالاشتراك مع صاحب المركبة الذي أنكر، كما اعترفوا بعدة سرقات أخرى بمشاركته.

واختتم أنه تمت إحالة المحضر والمبرزات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم جميعًا.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى