محلي

وكيل مواصلات الوفاق يعلن بدء عودة الليبيين العالقين بالخارج من تركيا اليوم #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
أعلن وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق غير الشرعية، هشام أبوشكيوات، بدء عودة العالقين الليبيين في الخارج، صباح اليوم الثلاثاء، على أن تكون أولى رحلات العودة، الساعة السابعة صباحًا.

وقال “أبوشكيوات” في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدتها “أوج”: “ستبدأ بإذن الله عودة العالقين الليبيين بالخارج، اليوم الثلاثاء من تركيا عبر مطار مصراتة الدولي”.

وأردف: “وستكون أولى رحلات العودة على تمام الساعة السابعة صباحًا برحلتين، واحدة لشركة الخطوط الليبية والأخرى للخطوط الأفريقية، وسيستمر النقل لـ5 أيام يليها إعادة العالقين من تونس ومصر ودول أخرى”.

ويعاني الليبيون العالقون في الخارج، ظروفا صعبة بعدة دول، لاسيما في تركيا وتونس وإيطاليا، وأطلقوا نداءات واستغاثات متكررة إلى حكومة الوفاق غير الشرعية، لسرعة العمل إلى عودتهم، في ظل تفشي وباء كرورنا في هذه الدول ما يهدد حياتهم ويعرض أطفالهم وشيوخهم لخطر الوفاة.

وسجلت ليبيا 63 إصابة بفيروس كورونا المُستجد حتى الآن، و3 حالات وفاة، فيما سجلت 22 حالة شفاء بالفيروس القاتل.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى