محلي

مقدمين الشكر لتركيا وقطر.. اخوان ليبيا: السيطرة على ترهونة ضربة قاسمة لمشروع الانقلاب العسكري #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس

بارك حزب العدالة البناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، بما أسماه “الانتصارات العظيمة” التي حققتها قوات حكومة الوفاق غير الشرعية والمليشيات المساندة لها بالسيطرة على مدينة ترهونة وجميع مناطق العاصمة طرابلس ومدن المنطقة الغربية، معتبرا ذلك “ضربة قاسمة باتجاه الإنهاء الكامل لمشروع الانقلاب العسكري”.

وثمن الحزب، في بيان، طالعته “أوج”، ما اعتبره “الدور الوطني الجبار” الذي لعبته مختلف أطياف ومكونات الشعب الليبي في مواجهة “العدوان الغاشم”، من قوى عسكرية وسياسية وإعلامية ومدنية، مقدما الشكر لما أسماها “الدول الصديقة” وعلى رأسها تركيا وقطر على دعمها للشعب الليبي.

وأضاف البيان: “نعتبر في حزب العدالة والبناء أن معركة بناء الدولة لا زالت مستمرة، حتى تثبيت المسار الديمقراطي والوصول إلى المرحلة الدائمة التي يحكمها دستور ومؤسسات، وأن الحرب قد انطلقت في حقيقتها منذ سنوات على أصعدة مختلفة، في السياسة والإعلام والميدان، وأن العدوان على طرابلس بكل مآسيه وتضحياته هو جولة مريرة في معركة طويلة خاضها الشعب الليبي ولايزال منذ انتفاضته في 2011م بهدف الوصول إلى دولة العدالة والحرية”.

ونوه الحزب إلى أن المرحلة المقبلة لا تقل حساسية ولا أهمية عما أسماه “مرحلة صد العدوان”، وأن الدول والجهات التي سخرت كل إمكانياتها لإفساد المسار الديمقراطي والقفز على طموح الليبيين لن تدخر جهدا في الاستمرار في حياكة المؤامرات والدسائس لعرقلة بناء الدولة، متابعا: “علينا جميعا أن نكون في مستوى الوعي للتصدي لها وإفشالها”.

ودعا الحزب حكومة الوفاق غير الشرعية، التي لم يكن أداؤها السابق في مستوى الأزمات، إلى الارتقاء بعملها، خاصة بعد أن انتهت مرحلة “صد العدوان”، وتكثيف الجهود لبناء الأجهزة الأمنية وتوفير الخدمات ومعالجة الوضع الاقتصادي والاهتمام بالنازحين وحل كافة المختنقات المعيشية، بحسب البيان.

كما أيضا مجلسي النواب المنعقد في طرابلس والأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري” إلى الاضطلاع بدورهما واتخاد خطوات قوية لتوحيد المؤسسات السيادية وإنهاء الانقسام، مؤكدا أن أي مفاوضات أو حوارات لا بد أن تنطلق من “الانتصارات” التي تحققت، وأن تبنى على الأسس والثوابت الوطنية.

ودعا كذلك جميع الشخصيات الإعلامية والعامة إلى أهمية الامتناع عن التشفي وبث الكراهية تجاه من غرر بهم من الليبيين، واللجوء إلى الإقناع والحوار، واستعمال خطاب التجميع بدل التفرقة؛ والابتعاد عن التخوين واستغلال الانتصارات لتوزيع صكوك الوطنية، وفقا للبيان.

وناشد الحزب أهالي المنطقة الشرقية إلى سرعة الانفضاض عما أسماه “المجرم المهزوم”، الذي مارس الخداع والتضليل، في إشارة إلى خليفة حفتر، بعد أن اتضح استغلاله أبناء الوطن وقودا لتحقيق أغراضه الشخصية، والحذر من وسائل الإعلام المضللة التي أثبتت المرحلة وسابقاتها كذبها وتزييفها للحقائق ضد مصلحة الوطن.

واختتم البيان بالتأكيد للشعب الليبي كافة “أننا سنستمر في حزب العدالة والبناء في تسخير كل الجهود في سبيل قيام الدولة والوصول ببلادنا إلى الاستقرار والازدهار”.

وسيطرت المليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية بدعم من المرتزقة السوريين والإمدادات التركية، على منطقة وبوابة فم ملغة، كما تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة ترهونة بعد انسحاب جميع القوات منها، وكذلك بلدة العربان جنوب غرب طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى