محلي

نائب الرئيس التركي: نكتب التاريخ في ليبيا وحائط الصد لنا وتحمينا من العمليات الغادرة العابرة للحدود #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة

قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، إن دعم بلاده لحكومة الوفاق غير الشرعية عزز موقفها، معتبرا أن ليبيا تعد حائط الصد لتركيا، وتحميها من “العمليات الغادرة” العابرة للحدود.

وزعم أقطاي، في كلمة له، خلال افتتاح عدة مشروعات صناعية، أوردتها صحيفة trthaber، طالعتها وترجمته “أوج”، أن بلاده مستمرة في توجيه ضربات قوية للإرهاب داخل وخارج الحدود.

وأضاف: “نحن نمزق الخرائط المرسومة لسجننا في شرق البحر الأبيض المتوسط، ونحن نكتب التاريخ في ليبيا؛ من خلال دعم حكومة الوفاق، للقضاء على الألعاب والفخاخ الموضوعة لنا”.

وتابع: “يجب أن يعرف الجميع ذلك؛ سيكون الخط الشرعي للقانون الدولي هو الذي سيحدد مستقبل السلام في ليبيا، وسنقف إلى جانب إخواننا الليبيين، الذين يمثلون روح المقاومة لدى عمر المختار، حتى يتم إرساء السلام والهدوء والعدالة في جميع أنحاء ليبيا”.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى الميليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب الميليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى