محلي

سيناتور أمريكي: على الولايات المتحدة فرض عقوبات على تركيا لزعزعتها الاستقرار في المنطقة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – نيويورك
طالب السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز، اليوم الخميس، المجتمع الدولي بإدانة الأعمال العدوانية التي تقوم بها تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا أنه ينبغي على الولايات المتحدة تنفيذ العقوبات ضدها.

وأشار مينينديز، في مقابلة مع هيئة الإذاعة اليونانية، نقلتها وكالة الأبناء القبرصية، طالعتها “أوج”، إلى أن تركيا تعمل بشكل أحادي بطريقة مزعزعة للاستقرار في المنطقة، قائلاً: “يجب ألا نطالب جميع الأطراف بالامتناع عن التوتر، فاليونان وقبرص لا تخلقان توترات ومشاكل في المنطقة، لكن تركيا هي الوحيدة التي تخلق المشاكل “.

كما طالب السيناتور الأمريكي المجتمع الدولي بشجب الانتهاك التركي لسيادة اليونان وقبرص، وطالب الولايات المتحدة إلى تطبيق عقوبات ضد تركيا، قائلاً: “يجب على المجتمع الدولي أن يدين العدوانية الشديدة لتركيا، سواء فيما يتعلق بادعائها أن لديها منطقة اقتصادية خاصة تمتد إلى ليبيا – منتهكة بذلك سيادة اليونان – وفيما يتعلق بالانتهاكات المستمرة للمنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، فالولايات المتحدة قائمة على سيادة القانون، وعليها تطبيق القانون وفرض عقوبات على تركيا”.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق غير الشرعية المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى