محلي

مطالبًا بتنفيذ مطالب الشعب الليبي.. الأعلى لحوض النفط: يجب حل المليشيات المسلحة وخروجها من العاصمة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – اجدابيا
طالب المجلس الأعلى لحوض النفط والغاز والمياه (زلة – مرادة – أوجلة – جالو – أجخرة – تازربو – الكفرة)، بتنفيذ مطالب الشعب الليبي فور تدفق إيرادات النفط، المتمثلة في التوزيع العادل لإيرادات النفط والغاز على كل مناطق ليبيا دون إقصاء أو تهميش، مؤكدًا على خروج كافة المرتزقة السوريين والأتراك والقضاء على الإرهابيين.

وأكد المجلس، في بيانٍ بشأن استئناف إنتاج النفط والغاز من مناطق الحوض، طالعته “أوج”، على ضرورة حل المليشيات المسلحة وخروجها من العاصمة وتسليم أسلحتها لقيادة عملية الكرامة، بالإضافة لضمان عدم صرف إيرادات النفط بعد تدفقه لتمويل المليشيات والمرتزقة لقتل الليبيين، مشيرًا إلى أن النفط والغاز والمياه ثروة سيادية لكل الشعب الليبي، وأنه لن يسمح بالمساس بها من العابثين.

ووفق البيان جدد المجلس دعمه لقيادة عملية الكرامة، معلنًا تفويض خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق، عقيلة صالح بتولي كل ما يتعلق بملف النفط والغاز لضمان حقوق كل الشعب الليبي في الاستفادة من ثرواته.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، أكدت استمرار حالة القوة القاهرة على موانئ الحريقة والبريقة والزويتينة والسدرة وراس لانوف؛ بعدما أصدر رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي، والعقيد علي الجيلاني من غرفة عمليات سرت الكبرى، يوم 17 آي النار/ يناير الماضي، تعليمات إلى الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط بمنعها من التصدير.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، طالعته “أوج”، أنها وبناء على المفاوضات الجارية لاستئناف إنتاج النفط بين حكومة الوفاق غير الشرعية وعدد من الدول الإقليمية التي تقف خلف الإغلاق، تحت إشراف الأمم المتحدة والولايات المتحدة، أصدرت تعليماتها منذ 20 الصيف/يونيو الماضي لجميع الشركات المشغلة لاستدعاء الموظفين لمواقع العمل والبدء بالتجهيز لعمليات إعادة الإنتاج والصيانة والتشغيل التدريجي للحقول.

وأشارت إلى وجود ناقلة نفط حاليا تبحر باتجاه ميناء السدرة للبدأ في تحميل الخام الموجود بخزانات الميناء، إلا أن المماطلة ما زالت مستمرة حتى الآن، قائلة: “مازلنا بانتظار سماح اللواء ناجي المغربي للشركات المشغلة ببدء التصدير لتقوم المؤسسة بإعلان رفع حالة القوة القاهرة التي ما زالت مستمرة حتى الآن منذ إعلانها في 18 آي النار/ يناير الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى