محلي

الاعلان عن وفاة الرئيس السابق المناضل الثوري جيري رولينجز عن عمر 73 عاما

أعلن في غانا اليوم الخميس عن وفاة الرئيس السابق جيري رولينجز عن عمر يناهز 73 عاما والذي قضى حياته في محراب الوطن واخلص لبلاده غانا والجماهيرية التي كان وفيا لها وللقائد معمر القذافي الذي كان يرى فيه معلمه .
وولد المناضل الافريقي الثوري جيري راولينغز  في الثاني والعشرين من شهر الصيف / يونيو 1947 والتحق في 1967 بالاكاديمية العسكرية ليتخرج طيارا ثم يكون قائدا لغانا التي كان يحلم بها كل مواطن .
وقاد الزعيم جيري رولينغز غانا الدولة الناطقة بالانكليزية في غرب إفريقيا بدءاً من 1981 ولاكثر من 20 عاماً حققت خلالها غانا ذاتها وجسدت فيها القيم الوطنية الافريقية التي تقدس الوطن وترفض الهيمنة الاستعمارية واذلال الافارقة.
بدأ حياته كزعيم عسكري مقاوم للاستعمار والامبريالية ثم كرئيس منتخب كرس حياته منحازا للقيم الثورية التي جعلته احد ابرز القادة الافارقة الذين نهلوا من الجماهيرية قيمها وآمنوا بها كطريق وحيد للحرية .
وشغل رولينغز منصب رئيس جمهورية غانا لثلاث فترات بين عامي 1979 – 2001 كانت فيها غانا احدى قلاع مقارعة الاستعمار والتبشير بافريقيا التي يستحقها الافارقة كان خلالها على تواصل دائم بصانع الاتحاد الافريقي العظيم العقيد الشهيد معمر القذافي الذي كان رولينجز يعتبره مرجعيته الثورية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى