دوليمحلي

دير شبيجل: أنقرة احتجت لدى البعثة الأوروبية بمجرد صعود جنود ألمان لتفتيش سفينة تركية مشبوهة كانت في طريقها لمصراتة

فيما يؤكد استمرار الخروقات من جانب أنقرة في التعامل مع الشأن الليبي، كشفت صحيفة دير شبيجل الألمانية، أن تركيا منعت الجيش الألماني من فحص سفينة شحن تركية مشبوهة في اللحظة الأخيرة، كانت في طريقها إلى ليبيا، ضمن المهمة الأوروبية البحرية “إيريني”، التي تهدف لمراقبة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.
وقالت دير شبيجل، في تقرير تابعته “أوج”، إن الفرقاطة الألمانية “هامبورج” أوقفت سفينة الشحن التركية “روزالين أ” على بعد 200 كيلومتر شمال مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وكشفت أن تركيا احتجت بعد ساعات فقط من صعود الجنود الألمان، الذين كلفهم الاتحاد الأوروبي للحد من تهريب الأسلحة إلى ليبيا، إلى السفينة بعد ظهر أمس؛ حيث أبلغت أنقرة بعثة الاتحاد الأوروبي، أنها لا توافق على إمكانية السيطرة على السفينة.
وأضافت “دير شبيجل”، أنه بسبب الرفض التركي، اضطر الجنود الألمان إلى التوقف عن فحص الشحنة على الفور والنزول صباح اليوم الاثنين، واستطاعت سفينة شحن الحاويات “روزالين أ” مواصلة رحلتها باتجاه ليبيا، وبالتحديد إلى مصراتة.
جدير بالذكر أن العملية الأوروبية “إيريني”، هدفها الحد من توريد السلاح لليبيا، والتصدي بالخصوص لاستمرار خروقات الأسلحة وبالتحديد من جانب تركيا طوال العام الماضي بما يؤجج الصراع في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى