محلي

الجزائر تؤكد إصرارها على الالتزام بتسوية الأزمة الليبية بعيدا عن التدخلات الخارجية

أكد رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد، اليوم الأحد، إصرار بلاده على ضرورة الالتزام بمسار التسوية في الأزمة الليبية الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة، وضرورة الابتعاد عن أي تدخلات خارجية.
وجاءت تصريحات «جراد»، خلال كلمة له عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد أمام الدورة الاستثنائية الـ14 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول مبادرة «إسكات البنادق».
وقال الحكومة الجزائرية، إن الجزائر لم تدخر جهدًا لتقريب وجهات نظر الإخوة الليبيين، دعمًا لمسار التسوية الأممي لإيجاد حل سياسي توافقي يحفظ أمن واستقرار ووحدة ليبيا، مشددًا على ضرورة احترام إرادة الشعب الليبي ورفض التدخلات الأجنبية.
وأوضح رئيس الحكومة الجزائرية، أن شراكة الاتحاد الإفريقي مع منظمة الأمم المتحدة وغيرها من الشركاء، ساهمت في تحقيق نتائج ملموسة في إدارة العديد من النزاعات والتخفيف من حدتها، في إطار مبدأ حلول إفريقية للمشاكل الإفريقية، مؤكدًا أن وضع حد نهائي للنزاعات في القارة يبقى هدفًا منشودًا.
وبخصوص جهود استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الساحل أفاد جراد، بأن الجزائر تسجل بقلق كبير تواصل تحويل مبالغ هامة للجماعات الإرهابية مقابل تحرير الرهائن، بما يعيق جهودنا في محاربة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى