محلي

بوزعكوك: عقيلة صالح لم يعد رئيسا للبرلمان ويُغرد خارج السرب ويحاول ومن معه التشويش على “غدامس”

قال عضو مجلس النواب في طرابلس، علي بوزعكوك، إن عقيلة صالح يغرد خارج السرب بعد 6 سنوات قضاها رئيسا للبرلمان، نافيا عنه صفة “رئيس المجلس”.

ولفت بوزعكوك في مداخلة عبر فضائية فبراير، تابعتها “أوج” إن رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، يحاول التشويش على مجلس النواب، من خلال وضع العراقيل أمام النواب المشاركين سواء في مدينتي طنجة أو غدامس.

وأوضح بوزعكوك، أن “عقيلة” يحاول التأثير على مشاركة النواب، مشيرًا إلى أن المشاركين تجاوز عددهم 120 نائبًا ومنهم خمسة من المقاطعين انضموا من جديد لجلسات المجلس.

وتابع: مجلس النواب الحقيقي بدأ اليوم لملمة نفسه في مدينة غدامس، أما عقيلة ومن معه وهم قلة من النواب سيكونون دائما خارج السرب.

وبالتوازي مع اجتماع غدامس، كان قد أعلن المتحدث باسم مجلس النواب المنعقد في طبرق، عبد الله بليحق، أن “النواب” سيعقد جلسة رسمية في مدينة بنغازي، سيناقش خلالها تطورات الأوضاع في ليبيا، ومسألة توجه عدد من النواب إلى مدينة غدامس لحضور الجلسة التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات نواب مجلسي طبرق وطرابلس في المغرب.

وأوضح، في تصريحات لـ “سبوتنيك” الروسية، إنه وفقا للقانون رقم 4 لسنة 2014م، وهو اللائحة التنظيمية لعمل مجلس النواب، فإن شرعية الجلسة تكون من خلال دعوة من هيئة رئاسة مجلس النواب، مؤكدًا أنه دون توجيه دعوة من رئاسة مجلس النواب لن يكون هناك شرعية لأي جلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى