الطقس

حالة الطقس في ليبيا اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020

قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الخميس، إن الأجواء تميل للاعتدال نسبيا على أغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم السبت والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا يوم الغد على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة للغبار احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (18- 22) مْ.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (15-21) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم السبت على غدامس والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط يوم الغد خاصة على غدامس والحمادة مما تسبب في أثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20- 23) مْ وتصل على غات إلى (26) مْ وتسجل ارتفاع من يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 – 21) مْ… ودرجات الحرارة كالتالي:-

طرابلس 21
مصراته 20
الزاوية 21
ترهونة 18
اجدابيا 19
البيضاء 15
درنة 19
طبرق 19
غدامس 23
سبها 21
الكفرة 20
الخمس 20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى