محلي

النقابة العامة للمعلمين تكشف خضوع بومريز للتحقيق بعد توزيع مواد تعقيم مسرطنة على المدارس

كشفت النقابة العامة للمعلمين، عن خضوع وزير التعليم بحكومة الشرق فوزي بومريز للتحقيق في قضية استجلاب مواد تعقيم مسرطنة وتوزيعها على المدارس، وذلك بعد تقديم النقيب العام للمعلمين شكوى وعريضة للنيابة العامة والنائب العام والمحامي العام بهذا الخصوص .
وأوضحت النقابة في بيان لها أن النقيب العام أقام دعوة مستعجلة ضد وزير التعليم بشأن الخطأ الفادح الذي قام به والذي كشفت عنه منظمة الصحة العالمية التي أفادت بعدم صلاحية هذه المواد للاستعمال بالإضافة للتجاوزات السابقة لوزير التعليم.
وأشارت النقابة أن هذه التجاوزات أثارت الضغينة ضد الوزير الذي قام برد فعل “غير تربوي وغير قانوني ولا أخلاقي” حيث طالب في كتاب وجهه لرئيس لجنة الانتخابات بمجلس نواب طبرق عبدالمطلب ثابت بعدم التعامل مع النقابة العامة لإسقاط شرعيتها وضمان عدم فضح الفساد داخل الوزارة.
ولفتت النقابة إلى أن بومريز تناسى أن أحكام القانون لا تخول رئيس لجنة الانتخابات بمجلس النواب مخاطبة جهة تنفيذية، وبالتالي وهذا القرار لا يلغيه إلا قرار صادر من رئاسة مجلس النواب، واصفة ما يقوم به وزير التعليم “يعتبر تلاعب وتحايل على القانون ويعتبر تعدي على اختصاصات مجلس النواب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى