رياضةمحلي

الخمس ينهي مباراته المؤجلة امام الاتحاد بهدف مقابل هدف

انهى فريق الخمس الجمعة مباراته المؤجلة من حساب ذهاب الأسبوع الأول لفرق المجموعة الثانية من منافسات الدوري الليبي الممتاز بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف امام الاتحاد .
وجرت المباراة على أرضية ملعب طرابلس الدولي، بادارة الحكم عبد الحميد قشيره، وسيطر فيها الحذر الشديد على لاعبي الفريقين، في الوقت الذي غابت فيها الفرص الحقيقة والسانحة للتسجيل.
محاولات عديدة جاءت في الثلث الأخير من المباراة .. عند الدقيقة 8 صوب لاعب الخمس عبد الله بن خليل كرة من خارج مناطق العمليات صدها الحارس معاد اللافي بسهولة، وشهدت الدقيقة 28 هدف الاتحاد، بعدما سدد اللاعب ربيع الشادي كرة من مسافة بعيدة لتستقر في شباك الحارس أحمد الفيتوري .
فريق الخمس بقيادة مدربه عماد الدهماني أعتمد اعتمادا كليا على تحركات عبد الله بن خليل، وعبد المؤمن كراوع، عند الدقيقة 39 حيث قام اللاعب معاد  عيسى بالتصويب على مرمى الخمس، لكنها مرت  بمحاذاة القائم الأيمن للحارس أحمد الفيتوري .
مع مطلع الدقيقة 40 ومن كرة مررها من علامة الزاوية لاعب الخمس عبد الله بن خليل للمدافع أيوب عمارة، الذي بدوره سددها برأسية على يسار الحارس معاد اللافي، ليقوم بتعديل النتيجة .
وتحصل الاتحاد في الدقيقة 46 على كرة حرة مباشرة، نفذها المهاجم محمد زعبية،لترتطم كرته بالقائم الأيسر للحارس أحمد الفيتوري، ومعها تنتهي مجريات الشوط  الأول بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.
في الشوط الثاني، ظهر واضحًا على الاتحاد السرعة والتسرع لمحاولة تحقيق الفوز وهز شباك أحمد الفيتوري مجددًا، بينما الخمس  ظهر عليه استعمال طريق الضغط  وغلق المساحات أمام لاعبي الاتحاد، بالإضافة إلى  الهجمات السريعة المرتدة.
في الدقيقة 48 حاول لاعب الخمس عبد الرؤوف الشبلي المباغتة، بعد أن قام بتسديدة التقطها معاد اللافي بنجاح، وعند الدقيقة 76 كاد البديل يعقوب عبد الله أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، لكن الحارس معاد اللافي حال بين الكرة وشباكه.
وبعد دربكة بين مدافعي الخمس، تحصل الاتحاد  في الدقيقة 82 على فرصتين للتسجيل، ففي الأولى صوب محمد زعبية كرة قوية أبعدها أحمد الفيتوري إلى ركنية، تلتها رأسية المدافع عبد العزيز الصويعي والتي علت  العارضة بقليل.
وفي الوقت بدل الضائع حاول محمد زعبية احراز هدف التقدم لفريقه، بعد أن صوب الكرة من زاوية ضيقة، تصدى لها الحارس أحمد الفيتوري، لتنتهي المباراة بالتعادل هدف في كل شبكة.
اخرج حكم اللقاء عبد الحميد قشيره البطاقة الصفراء طوال المباراة في ثلاثة مناسبات، حيث تحصل الاتحاد على  بطاقة وحيدة، كانت في الدقيقة ( 40 ) ونالها المهاجم محمد زعبية، في حين  كانت بطاقتين صفراء لفريق الخمس، الأولى في الدقيقة ( 44 ) من نصيب المدافع أيوب أعماره، والثانية نالها عبد المؤمن كراوع في الدقيقة ( 92 ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى