محلي

المجلس الأعلى لقبائل الأشراف والمرابطين: “المنفي” سيعمل على إنجاز استحقاقات المرحلة و تبني المصالحة الشاملة وعودة المهجرين

قال المجلس الأعلى لقبائل الأشراف والمرابطين، إن الدكتور محمد يونس المنفي، هو أحد أبناء قبائل الأشراف والمرابطين وقامة علمية وفكرية عالمية ومحلية. ورجل مؤهل اجتماعيا وسياسيا لتبوأ هذه المكانة بكل اقتدار وجدارة.

واستطرد المجلس في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وطالعته “الجماهيرية”، نطمئن جميع الليبيين بأن “المنفي” سيعمل على إنجاز استحقاقات المرحلة، من خلال تعزيز مسار اللجنة العسكرية (5 + 5) بهدف استقرار الأوضاع واستتباب الأمن وخروج المرتزقة والتمهيد لإجراء الانتخابات.

ودعا المجلس، “المنفي” رئيس المجلس الرئاسي الانتقالي، إلى تبني المصالحة الشاملة وجبر الضرر وعودة المهجرين ومعالجة أوضاع ضحايا النزوح والإفراج الفوري عن السجناء وصيانة حقوق الإنسان وتفكيك المليشيات.

وتابع، ندعو كافة الوطنيين الشرفاء رجالا ونساء إلى دعم المجلس الرئاسي الجدي،د ورئاسة حكومته والوقوف معهما ومساندتهم من أجل العبور بالبلاد إلى بر الأمان، وأنه منطقية وتاريخية لن يرضى باستمرار الغزو العثماني البغيض وسترونه وقد استلهم مقارعة الغزاة من جينات يحملها في فؤاده تؤهله لطرد المرتزقة خارج الوطن.

وأبدى المجلس، ترحيبه بنتائج الحوار السياسي الليبي، الذي رعته الأمم المتحدة عن طريق بعثتها للدعم في ليبيا. مشددا على ضرورة الالتزام بالموعد المقترح لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وفق قاعدة دستورية يتم التوافق عليها بين جهات الاختصاص من أجل الوصول إلى مرحلة دائمة تكون أكثر استقرار وتنمية وأمانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى