تقاريرمحلي

اللواء التهامي خالد يختتم رحلة حافلة بالعطاء للوطن

اللواء التهامي محمد بن خالد من مواليد 1942 بجنزور غرب طرابلس حيث كانت عائلته تقيم في الناحية الجنوبية من محلة سيدي عبداللطيف .
التحق بمدارس جنزور الابتدائية الإعدادية ليكمل دراسته في العام 1966 متخرجا من معهد الغيران الزراعي.
عين بعد تخرجه معلما في مدرسة أولاد بن احمد الابتدائية التي تغير اسمها بعد قيام ثورة الفاتح الى مدرسة جمال عبدالناصر الابتدائية .
التحق بعد قيام ثورة الفاتح من سبتمبر بالكلية العسكرية وأوفد في دورة تدريبية ليعود متفوقا برتبة ملازم ثاني من جمهورية مصر العربية .
تقلد التهامي العديد من المناصب ومنها مكافحة الزندقة وجهاز الامن الداخلي .
حافظ التهامي محمد بن خالد طيلة فترة ادارته لجهاز الأمن الداخلي على استقرار البلاد امنيا من خلال ادارته الجهاز بكفاءة حيث كان خط الدفاع المتقدم لليبيا والليبيين من اي ااختراق امني او اضطراب قد يودي بالبلد.
قاد وادار فريقا متناغما من الكفاءات الامنية التي استطاعت القضاء على مئات المحاولات التي حاول المتآمرون القيام بها داخل ليبيا .. وتعج ملفات الجهاز بمئات العمليات التي تم افشالها لاجهزة مخابرات اجنبية وخونة ليبيين تم الزج بهم في عمليات للنيل من هذا البلد .
وكان التهامي أحد الذين تولوا الاشراف المباشر على مراجعات الجماعة الليبية المقاتلة ودخل معهم في جولات حوارية من خلال مؤسسة القذافي للتنمية التي كان يرأسها سيف الإسلام القذافي.
في احداث العام 2011 نجح في حماية المناطق التي ظلت تحت مظلة النظام الجماهيري من الانفلات الامني وعمل برجال الجهاز على ضمان حماية الارواح والممتلكات العامة والخاصة وحال دون تسرب المتآمرين واجهض مؤامراتهم التي استهدفت طرابلس طيلة ثمانية اشهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى