محلي

سرقة مايفوق 8000 متر من اسلاك الضغط العالي وقطع التغذية عن 136 محول ماسبب فصل الكهرباء عن عدد من المناطق

اعلنت الشركة العامة للكهرباء عن سرقة 1200 متر من أسلاك الضغط العالي في دائرة توزيع الكريمية بإدارة توزيع طرابلس ، على خط الهوائي الجيلاني يوسف من المحطة الفرعية الجيلاني يوسف مما تسبب في فقد التغذية على نحو 6 محولات .
اضافة الى سرقة 500 متر من أسلاك الضغط العالي من خط مدرسة الصحابة التي تتغذى من محطة 30 الدافنية رقم 3 بدائرة توزيع الدافنية بإدارة توزيع الوسطى .
الى جانب سرقة 1500 متر من اسلاك الضغط العالي من خط ترفاس من محطة 30 هويسة بدائرة توزيع جنوب الزاوية التابعة لإدارة توزيع الغربية ما تسبب في فقد التغذية على عدد كبير من المحولات الهوائية . وكذلك سرقة 1350 متر من اسلاك الضغط العالي من بداية خط الشوين من محطة 30 ماجر بدائرة توزيع جنوب زليتن .
وكذلك سرقة 3450 متر من الاسلاك من تفريعة ام الجرسان ما تسبب في فقد التغذية على نحو 130 محول هوائي بدون كهرباء ، مما أدى إلى تكرار حالات فصل الكهرباء وانقطاعها عن عدد كبير من القاطنين في هذه المناطق المذكورة .
وحذرت الشركة من تزايد ظاهرة سرقة معدات الكهرباء ، مؤكدة أن هذه الظاهرة التي انتشرت في بلادنا بدت أكبر عائق أمام الشركة في الحفاظ على مكونات الشبكة بما يضمن استمرارية تقديم خدماتها للمواطنين
وناشدت الشركة الجهات الأمنية والقضائية باتخاذ مايلزم من إجراءات لردع المخربين والحد من هذه الظواهر المشينة ومعالجتها بحسم من خلال فرض القانون للحفاظ على حقوق الناس والمال العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى