محلي

“باشاغا” يرد على تقرير ديوان المحاسبة: تصفية حسابات خاصة وشكل من أشكال الفساد والابتزاز السياسي

في رده على تقرير ديوان المحاسبة، الذي رصد فسادا صارخا داخل وزارة الداخلية التي يترأسها، وفسادا يطاله هو شخصيا ويطال شركة نجله محمد، قال وزير داخلية السراج، فتحي باشاغا، المنتهية ولايته، إن تقارير ديوان المحاسبة معدة للاستهلاك الإعلامي وشكل من أشكال الابتزاز والفساد السياسي على حد قوله.

 وأضاف باشاغا، في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” طالعتها “الجماهيرية”، أتحدى ديوان المحاسبة أن يحيل مخالفات وزارة الداخلية حسب زعمه للسلطة القضائية المختصة.

وتابع باشاغا، حينما يترأس جهة سيادية تختص بالرقابة المالية شخصية ذات إنتماء حزبي وأيديولوجي فمن الطبيعي مشاهدة مظاهر الإبتزاز السياسي بدعوى مكافحة الفساد من خلال تقارير جوفاء لا يجرؤ مصدرها إحالتها للقضاء كونها لا تقوى على حمل مضمونها.

وأردف باشاغا، تواصلنا رسمياً بالسلطات القضائية بشأن تقرير ديوان المحاسبة وفوجئنا بعدم إحالته للقضاء وإكتفاء الديوان بنشر التقرير بغية التشهير والإساءة وتصفية حسابات خاصة بسبب حزم الداخلية مع ممارسات الديوان المنحرفة على حد تغريداته.

وأوضح باشاغا، أن إنتماء رئيس ديوان المحاسبة لحزب العدالة والبناء الإخواني، ينفي عنه معايير الحيدة والتجرد وتجعل توليه لهذا الموقع انتهاكاً لمبادئ النزاهة والشفافية.

وكانت ضجة هائلة، تفجرت بعد قيام ديوان المحاسبة بنشر تقريره لعام 2019، مدعما بمستندات عدة عن أداء حكومة السراج غير الشرعية، وكافة وزاراتها وأجهزتها ومنها الداخلية التي تعاني من فساد مروع.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى