محلي

الليبيون حكومة وشعبا يحتفون بمشاريع ليبيا الغد والبداية بزمردة طرابلس

اعلنت الشركة الليبية للتنمية والاستثمار استئناف العمل على استكمال مشروع المركب التجاري طريق المطار “زمردة طرابلس” .
هذا المشروع الذي يشتمل على مركب تجاري ضخم وفق احدث التصاميم والانشاءات في طريق المطار ضمن نطاق بلدية ابوسليم والذي اعلنت الشركة الليبية للتنمية والاستثمار عن استئناف العمل لاستكماله كان العمل به قد انطلق ضمن سلسلة من المشروعات الضخمة ضمن برنامج ليبيا الغد.
وكان العمل في هذا المشروع قد توقف في العام 2011 بفعل نكبة فبراير بعد ان وصلت نسبة الانجاز فيه الى 70% .. وكانت الدراسات التي اعدت للمشروع تؤكد قرب جاهزيته وتدشينه لولا النكبة التي اوقفت الحياة في ليبيا ودمرت البلاد واحرقت الاخضر واليابس .
زمردة طرابلس كان من ضمن سلسلة من المشروعات التي تم التخطيط لها لتحقيق الرخاء الاقتصادي والعمراني في ليبيا وجندت لها الشركات العالمية لجعل ليبيا مركزا تجاريا دوليا خصوصا وانها تملك كل المقومات من الموقع الجغرافي الى  الامكانيات المادية الى سهولة حركة النقل منها واليها .
فبراير كانت نكبة كما اكد المجلس البلدي ابوسليم على صفحته حين رحب باستئناف العمل في المشروع مؤكدا انه سيكون له الاثر في تحسين البنية التحتية والدفع بعجلة التنمية والاقتصاد في ظل الظروف الامنية الملائمة وتعاون اهالي وسكان البلدية بما يعني ان من تسبب في ايقاف انجاز هذا المشروع وتدمير ما انجز منه واحراق الاخضر واليابس هو نكبة وضد الحياة وضد ليبيا والليبيين .
وسائل اعلام رحبت بعودة العمل في المشروع لكنها تجاهلت من اقام هذا المشروع ومن كان وراء فكرة اقامته وكيف وصل الى هذه النسبة من الانجاز لكنها حاولت تزوير الحقيقة حين قالت وعلى استحياء انها خطوة تسعى من خلالها حكومة الوحدة المؤقتة لتفعيل المشاريع المتوقفة منذ سنوات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى