محلي

الفيتوري: فريق الدفاع بقضية لوكيربي بحاجة لدعم حقيقي من قبل الحكومة

أكد المحلل السياسي المختص في قضية لوكيربي مصطفى الفيتوري، أن فريق الدفاع في القضية بحاجة الي دعم حقيقي وملموس من قبل حكومة الوحدة الوطنية.
وقال الفيتوري في تدوينة له على صفحته على فيسبوك عنونها بمستجدات قضية لوكيربي: الطريق إلى لندن: ردت اليوم المحكمة العليا في اسكتلندا برفض طلب فريق الدفاع بإحالة الملف الي المحكمة العليا في لندن. الحجة كانت “لا حق قانوني لوكيل عائلة المقرحي” في رفع القضية امام المحكمة العليا في لندن! طبعا هذا كلام غير منطقي لأن الوكيل هو الذي رفع قضية الاستئناف امام المحكمة الأسكتلندية من البداية؛ فكيف يكون له الحق مرة ولا حق له في الثانية.
وفق فريق الدفاع وخبراء القانون الأسكتلندي، الذين تواصلت معهم صباح اليوم، الدفاع ليس في حاجة الي موافقة القضاء الأسكتلندي للتوجه الي لندن! هذا حق أصيل للدفاع ووكيل عائلة المقرحي وهذا ما سيحدث كما سبق أن قلت في يناير الماضي.
الان يجري اعداد الملف لتقديمه الي المحكمة العليا البريطانية في لندن في أقرب وقت.
والان بالذات فريق الدفاع بحاجة الي دعم حقيقي وملموس من قبل حكومة الوحدة الوطنية.
ان كانت بحق حكومة وطنية فهذا أول أكبر اختبار وطني امامها فقضية لوكربي قضية وطنية والاهتمام بها يعتبر عمل وطني خالص لانها قضية ليبيا والليبيين بطرق مختلفة.
على الحكومة ان تنهي اهمال (وربما تآمر؟) من سبقوها وخاصة فايز السراج لأنه هو من كان العقبة الرئيسية في ملف دعم فريق الدفاع! نعم السراج شخصيا هو المسئول وهذا اقوله للمرة الاولى لأنني متأكد من ذلك!
ايضا: على الليبيين اخد الامر على محمل الجد وأحب ان اذكّر المجالس الاجتماعية الدين تواصلت معهم خلال الاشهر الماضية ووعدوني بحملة جمع تبرعات، أذكّرهم: انني مازلت انتظرهم ولا يليق بهم نكث وعودهم في هذا التوقيت! لا أريد إحراجهم بنشر أسماءهم ولكنني قد اضطر لفعل ذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى