محلي

إحتفالية في بنغازي بِمناسبة الإنتهاء من أعمال صيانة وترميم مقر المجلس التشريعي البرقاوي سابقاً وتحويله لـ”مكتبة حديثة”

أُقيمت اليوم السبت 10أبريل إحتفالية بِمناسبة الإنتهاء من أعمال الصيانة والترميم لمقر المجلس التشريعي البرقاوي سابقاً ليكون مكتبة حديثة بتمويل من برنامج صندوق الأُمم المُتحدة الإنمائي في ليبيا وبإشراف مكتب المشروعات بالبلدية وجهاز المُدن التاريخية بنغازي.

وحضر الإحتفالية مُمثلين عن أسرة شيخ الشُهداء عُمر المُختار وأُسرة المُجاهد الفضيل بوعمر وأُسرة المُجاهد يوسف بورحيل ومُحافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء علي الحبري ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري والمُمثل لبرنامج صندوق الأُمم المُتحدة الإنمائي في ليبيا “جيراردو نوتو” ومدير جهاز المُدن التاريخية م. والي العبيدي ومسؤول برنامج الأُمم المُتحدة الإنمائي في بنغازي م. محمد شنبش .

وتخللت الاحتفالية العديد من الكلمات التي اكدت على أهمية المشروع ورمزية هذا المقر الذي شَهِد أحداث تاريخية لها قيمة كبيرة لدى الشعب الليبي منها المُحاكمة الصُورية التي أقامها الإحتلال الإيطالي لشيخ الشُهداء عُمر المُختار .

وتم التأكيد على أنه سوف يتم العمل على وضع المُجسمات والصور والمعلومات التي تُجسد تلك المرحلة من التاريخ الليبي داخل القاعة التي تمت فيها المُحاكمة الصورية لشيخ الشُهداء على أن يتم الإستفادة من بقية أجزاء المقر ليكون مكتبة عامة حديثة .

وتجول الحضور في نهاية الاحتفالية عبر معرض الكُتب والمجلات الذي أقامته عدد من دور النشر والمكتبات قدم خلالها مدير إدارة المطبوعات أنور الشويهدي شرحاً عن الكُتب المعروضة.

ووقع رئيس المجلس التسييري للبلدية والمُمثل لبرنامج صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا محاضر تسليم مشروع المكتبة ومشروع صيانة قسم العناية وحديثي الولاده بمستشفى طب وجراحة الأطفال ومشروع صيانة كورنيش بنغازي الى جانب القيام بجولة في مشروع صيانة الكورنيش وغرس عدد من الأشجار في الموقع بحضور ومُساهمة من أعضاء منظمة من الأرض إلى البحر الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى