محلي

وزير النفط خلال اجتماعه برئيس مؤسسة النفط: تحويل مليار وثماني واربعون مليون دينار ليبي إلى حساب مؤسسة النفط على دفعات

أجتمع وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد عون برئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله بحضور مستشاري الوزارة وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة ومدراء الشركات والمعاهد النفطية التابعة لها ومعهد النفط الليبي.
وطرح مدراء الشركات النفطية خلال الاجتماع تقارير فنية، وأرآء ومقترحات من شأنها التغلب على الصعاب والعوائق التي تواجه قطاع النفط منها تسييل الميزانيات لامكانية تنفيذ العمليات النفطية، والخروج من المديونية المحلية لكثير من الشركات.
اضافة الى قضايا التأمين الصحي، وزيادة المرتبات بنسبة 67%، وكذلك المطالبات بإعادة النظر في اللوائح الإدارية والمالية المعمول بها في الشركات.
وأشاد الوزير بجهود وعطاء كافة مستخدمي القطاع في الحقول والموانيء والمنصات البحرية ومكاتب المؤسسة والشركات بمختلف المدن خصوصاً في هذه الظروف الإستثنائية، موضحا بأن الوزارة ساعية للعمل علي حل المشاكل والقضايا التي تمس مستخدمي القطاع مباشرة.
وأفاد الوزير بإنه يجري الان تحويل مبلغ مليار وثماني واربعون مليون دينار ليبي إلى حساب مؤسسة النفط حيث اعطي الإذن لتحويل خمسمائة مليون دينار ليبي بالأمس، والمبلغ الباقي سيجري تحويله بعد التنسيق مع وزارة التخطيط لانه من البند الثالث في الميزانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى