محلي

بنغازي: وزيرا الدولة لشؤون المهجرين والإسكان يجريان زيارة تفقدية لمخيمات نازحي تاورغاء بالمدينة

أجرى وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، محمد أبوخزام، ووزير الإسكان والتعمير، أبوبكر الغاوي، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لمخيمات نازحي تاورغاء في منطقتي الرياضية وقاريونس بمدينة بنغازي.

حيث تم خلال الجولة، وفق ما نشره المكتب الاعلامي للحكومة، عقد لقاء مع النازحين للاستماع لمطابهم واحتياجاتهم واستعراض التحديات التي تواجههم في المخيم،  بالإضافة إلى تحديات العودة الطوعية، حيث أكد السيد وزير الدولة أن من أولويات الوزارة دعم برامج العودة الطوعية والآمنة للمهجرين.

من جانبه، أكد وزير الإسكان والتعمير، على طرح فكرة إنشاء وحدات سكنية في مدنية تاورغاء لا تقل عن 1000 وحدة سكنية، لدعم برنامج العودة عند توفر الميزانية العامة للدولة.

 تناول اللقاء، الإجراءات الاحترازية الصحية بالمخيم، وحق المهجرين والنازحين في الحصول على  احتياجاتهم، ونوه وزير الدولة لاهتمام حكومة الوحدة الوطنية بقضية تاورغاء، عند زيارة رئيس الحكومة والوزراء لمدينة تاورغاء للوقوف على واقع الحال.

وخلص اللقاء، إلى الاتفاق مع  الأهالي على عرض تقرير على وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان يحدد احتياجاتهم وأولوياتهم.

وتركت هذه الزيارة الأولى لوفد من حكومة الوحدة الوطنية لمخيمات نازحي تاورغاء ببنغازي، أثرًا إيجابيًا على الأهالي، وحافزا للتخطيط للعودة الطوعية لمناطقهم وتفعيل الخدمات الحكومية تمهيدًا لاستقبالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى