محلي

وزير النفط والغاز محمد عون: قلعة راس لانوف الصناعية هي البرج الأول الوطني المتميز للصناعة النفطية الليبية انشئت بقرار ليبي 100%

أكد وزير النفط والغاز، بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد عون، أن الوزارة تعمل على إقرار نظام عادل ومجزي لمرتبات العاملين بالقطاع.

وأكد عون، في كلمة خلال الاحتفال بعيد العمال أنه في حدود الإمكانيات وفي موضوع المرتبات تعمل الوزارة مع حكومة الوحدة الوطنية على إقرار نظام عادل ومجزي لقطاع النفط .. مضيفا ان الوزارة تعمل جاهدة على تحديث منظومة التدريب والتأهيل المحلية والخارجية وخصوصا لحديثي التخرج مؤكدا أنه يجري النقاش مع وزارة العمل والتأهيل لبدء برنامج شامل ومستديم لرفع كفاءة وتاهيل الخريجين فنيا مثلما تم تنفيذه سابقا ضمن برنامج تأهيل الخريجين خلال الفترة 2004-2010م كذلك فان برامج التدريب الخارجي ستحضى بإهتمام لأنها المصدر المهم لإعداد القدرات الفنية العالية و أرى ان ليبيا إستفادت كثيراً من هذه البرامج ويجب مواصلتها.

واشار عون إلى أن قلعة راس لانوف الصناعية هي البرج الأول الوطني المتميز للصناعة النفطية الليبية في ليبيا والذي انشئ بقرار ليبي 100% من الليبيين من ذاتهم لوحدهم وليس مشاركة مع الغير، عليه يتوجب المحافظة عليه وإنجاحه لما يتمز به من هذه الطبيعة الوطنية و الأهمية الخاصة.

وأضاف انه يشعر بثقل المسؤولية وتشعبها وتجذر مشاكلها، مؤكدا تجاوز كل العقبات والوصول إلى الهدف، مشيرا الى انه يجري العمل علي إعداد فريق فني من المختصين والخبراء ضمن هيكلية الوزارة لتولي القضايا السيادية الوطنية ووضع حلول ومعالجات لها تضمن حق ليبيا والليبيين في ثروتهم وعلى أسس فنية وإدارية وتعاقدية سليمة وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا المجال، وستعمل الوزارة على دعم نشاط المؤسسة وشركاتها بكل ما أوتيت من قوة وإمكانيات”.

وأكد عون على “أن الوزارة والمؤسسة والشركات هي أعضاء لجسم واحد..لا يمكن لهذا الجسد النفطي أن يستقيم بغياب جزء منه وبغياب دور الوزارة الحقيقي كما حصل في سنوات سابقة، كان له أثر كبير ويعتبر منقصة لقطاع النفط مقارنة بالعالم”. 

واكد أنه على علم بما يمر به مستخدمي القطاع من أحوال، مبينا أنه يقدر  أحتياجاتهم، ويتفهم مطالبهم، ويثمن مواقفهم”.

وشدد على ضرورة العمل معا لصالح البلاد ومن أجل وحدتها، بعيداً عن التشتت والفرقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى