محلي

عون يبحث مع وفد “النواب” توطين شركة زلاف بسبها والإسراع بإنشاء مصفاة بالجنوب

التقى وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة المؤقتة، محمد عون، بكل من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أحميد حومة، وعضوي مجلس النواب عن الجنوب، عبد السلام المرابط، والهادي الصغير.

ووفقا للمركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات الحكومة، ناقش المجتمعون عددا من الموضوعات منها، توطين شركة زلاف بمدينة سبها، والإسراع بإنشاء مصفاة بالجنوب الليبي.

وشملت المناقشات، توظيف الشباب الخريجين، خصوصا تخصصات النفط والغاز، وإنشاء معهد للنفط بالجنوب الليبي، ونقل المحروقات وغاز الطهي لتغطية أحتياجات الجنوب الليبي، واتفقوا على العمل بكل الوسائل لإنجاز هذه الأعمال.

كان قد اجتمع وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة المؤقتة، محمد عون، الخميس الماضي، بأعضاء مجلس الدولة الإخواني عن مناطق الجنوب.

وبحسب المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا علىخ “فيسبوك”، نقلا عن مكتب الإعلام والتواصل بوزارة النفط والغاز، تم خلال الإجتماع تناول عدد من المواضيع التي تهم المواطنين من سكان مناطق الجنوب الليبي، منها
مشروع إنشاء مصفاة لتكرير النفط في الجنوب الليبي لحل مشاكل توفر الوقود و غاز الطهي.

كما نوقش، خلال الاجتماع، ملف التوظيف، ومدى إمكانية إيجاد فرص عمل للخريجين من القاطنين بالمناطق المجاورة لمواقع العمليات النفطية، وتوفير الخدمات المناسبة للسكان، إتاحة الفرص للشركات المحلية للمشاركة في تنفيذ بعض الأعمال والمشاريع، وإعطاءها الأولوية في ذلك ضمن برامج التنمية المستدامة.

كما طلب أعضاء مجلس الدولة إتاحة الفرصة لسكان مناطق الجنوب من الاستفادة وإستعمال خدمات طيران النفط، خاصه في الحالات الطارئة، و ذلك نظراً لعدم توفر رحلات جوية من وإلى مطارات مدن الجنوب.

من جانبه، قال عون: “إن الوزارة لن تدخر جهداً في سبيل توفير كل ما يلزم من إمكانيات متاحة، و إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تحقق تطلعات أهلنا في الجنوب و ترفع المعاناة عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى