محلي

الناطق باسم المركز الإعلامي لما يسمى عملية البنيان المرصوص أحمد الروياتي: زيارة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى سرت رسالة تقول بأنه على مسافة واحدة من كل الأطراف

قال الناطق باسم المركز الإعلامي لما يسمى عملية البنيان المرصوص أحمد الروياتي إن زيارة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إلى سرت الهدف منها إيصال رسالة بأنه على مسافة واحدة من كل الأطراف.
ورأى الروياتي خلال مداخلة عبر برنامج حتى الآن الذي يبث على قناة ليبيا بانوراما التابعة لحزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين أمس الثلاثاء أن زيارة المنفي محاولة لدراسة إمكانية نقل العاصمة لسرت، بحسب تقديره.
وأضاف الروياتي حفتر اليوم أصبح بين المطرقة والسندان، ما بين الشعب الذي يطالب بخروج المرتزقة وما بين التحالفات والعقود التي أبرمها ولا يعرف عنها أحد شيئًا وهو لا يرغب بإزالة الألغام أو المرتزقة لأنه يراهم السد الذي يحميه من أي تغيرات عسكرية في الساحة.
واعتبر الروياتي تعيين السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند مبعوثًا خاصًا دلالة على أن إدارة بايدن بدأت تهتم بالملف الليبي منوهًا إلى أن تصريحات الولايات المتحدة تدل على أنها تريد سلطة أكثر شرعية في ليبيا للتعاطي معها ومع الروس بشكل واضح وجلي.
كما أكد الروياتي على أن عين روسيا دائمًا على العدو الأكبر الذي يمكن أن يقزمها ويحاربها ويقصيها وهي الولايات المتحدة، والملف الليبي هو ملف ضمن عدة ملفات في العالم تتجادل فيها الولايات المتحدة بالنفوذ والمصالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى