اقتصادمحلي

رئيس شركة سرت لإنتاج النفط يتفقد حقلي زلطن والخير

تفقد رئيس مجلس شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز مسعود سليمان موسى حقلي زلطن والخير، حيث التقى مراقب الحقل ومراقب صيانة حقول النفط المكلف وعدداً من المهندسين والمسؤولين وتبادل.

وبحث موسى سبل تطوير الحقل والمحافظة عليه والرقي والاهتمام بالنظافة وترتيب الحقل وحل المختنقات التشغيلية والخدمية بالحقل وفقاً للإمكانيات المتاحة لهم، كما أثنى على الجهود المضنية التي تبذلها مراقبة صيانة الحقول واطلع على الأعمال التي أنجزوها.

وشملت الزيارة جولة بعدد من المواقع تمثلت في الآبار المنتجة بواسطة المضخات الغاطسة ومعمل الفرز ومعمل الغاز وضواغط الرفع بالغاز ومتابعة الصيانة التي أجريت والمشاكل التشغيلية التي تواجه الفنيين والمهندسين ومحطة كهرباء الحقل ووحدة النقل والورش ومحطة إطفاء زلطن وقسم السلامة وقسم الاتصالات وقسم هندسة العمليات.

وحي رئيس مجلس إدارة الشركة جهود المهندسين والفنيين المختصين الذين يسابقون الزمن من أجل تنفيذ وإنجاز مراحل حقل الخير التابع لشركة سرت لإنتاج وتصينع النفط والغاز والذي سيدخل قريباً إلى الإنتاج حال استكمال التجهيزات السطحية القائمة حالياً ليسهم في دعم الاقتصاد الليبي وزيادة الإنتاج.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن عمليات تجهيز الآبار للإنتاج مستمرة وبلغت حوالي خمسة وسبعين في المئة ، مشيداً بمهارة النخبة من المهندسين الوطنيين المشرفين على تجهيز الآبار وبخطى ثابتة ومتقنة.

يشار إلى أن المعدات السطحية للحقل تم توريدها من الخارج وهي موجودة الآن بمرسى البريقة  ومن المنتظر نقلها إلى موقع الحقل قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى