محلي

وزير الإسكان والتعمير يستقبل نظيره التونسي

استقبل وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، أبوبكر الغاوي، وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتيتة التونسي كمال الدوخ، والوفد المرافق له.

حيث رحّب الوزير بالوفد التونسي وتقدم لهم بالشكر على هذه الزيارة مؤكدا على عمق العلاقات الليبية التونسية ، وعلى أوجه التعاون المشتركة بين البلدين، وقدم للوفد شرحاً عن عمل وزارة الإسكان والأجهزة والمشاريع التابعة لها، وما هي بصدد تنفيذه خلال المدة القادمة ، وأن تكون الشركات التونسية جزءاً من هذه المشاريع والخطط.

وأشار الغاوي، إلى أن الشركات التونسية لطالما كان دور في ليبيا وأن أحد أهم الطرق الرئيسية في العاصمة طرابلس، طريق عين زارة الرئيسي بطول ستة عشر كيلو متراً تنفذه حاليا شركة تونسية.

بدوره، شرح وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتيتة التونسي والوفد المرافق له كل حسب الجهة والشركة الممثل لها المشاريع التي شاركت بها سابقا والمتوقفة منذ العام 2011 بسبب الظروف التي مرت بها ليبيا، وأنهم على استعداد للرجوع واستئناف العمل بهذه المشاريع وإمكانية إبرام عقود ومشاريع جديدة داخل ليبيا .

وتقدم الغاوي بدعوة لنظيره التونسي والوفد المرافق له لحضور اجتماع موسع يوم الغد بديوان الوزارة وبحضور مدراء الإدارات والجهات التابعة لوزارة الإسكان والتعمير لغرض توطيد العلاقات بين الجانبين ومناقشة إمكانية وسبل التعاون المشترك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى