الصحةمحلي

وزير الصحة: تعاوننا مع الحكومة والشركات الأمريكية سينعكس بشكل إيجابي على الخدمات الصحية المقدمة لليبيين

اجتمع وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، علي الزناتي وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية عبر تقنية زووم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ريتشارد نورلاند، وديبي هيوستن مديرة غرفة التجارة الأمريكية لدى ليبيا، و أحمد الغزالي نائب مديرة غرفة التجارة الأمريكية، و محمد علي عبد الله مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، ومفيدة طنيش مدير إدارة الموارد البشرية ومندوبين عن الشركات الأمريكية، لمناقشة آلية التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، ومدى الإستفادة من الخبرات الأمريكية المتعددة في هذا المجال.

تم خلال الإجتماع، وفق بيان الوزارة، عرض مختصر من قِبل الشركات الأمريكية عن الدعم الممكن تقديمه لتطوير القطاع الصحي في ليبيا.

وأبدت الشركات تعاونها في مجال توفير الأدوية، المستلزمات والمعدات الطبية، تزويد المرافق الصحية بأنظمة صحية متطورة، بناء مستشفيات وإدارتها، تدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة، وتقديم الدعم فيما يخص وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتوفير اللقاحات.

وأوضح وزير الصحة في كلمة له خلال الاجتماع، “أن الزيارات التي قمت بها للمرافق الصحية أعطتني صورة حقيقية للوضع الصحي في ليبيا”. 

وأكد على أن التعاون المشترك بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية سيثمر عنه تطوير القطاع الصحي في ليبيا، وسينعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى