محلي

الزهراء لنقي: هناك تباين وتفاوت في وجهات النظر وانقلاب حقيقي على ما تم التوافق عليه بملتقى الحوار السياسي

قالت عضو اللجنة الدستورية في ملتقى الحوار السياسي فاطمة الزهراء لنقي، إن مسألة نقل جلسات ملتقى الحوار السياسي كلها بث مباشر للشعب الليبي، هو انتصار كبير جداً ومن مبدأ الشفافية والتشاركية، منوهةً إلى أن هناك تباين وتفاوت في وجهات النظر وما يتعدى لانقلاب حقيقي على ما تم التوافق عليه خلال الشهور الماضية.

وكشفت لنقي في تصريحات لقناة “ليبيا روحها الوطن”، تابعها المرصد، إن الاجتماع الذي عقد لأعضاء ملتقى الحوار السياسي هو الثاني، الذي يتم عقده افتراضياً ويأتي بعد اختيار السلطة التنفيذية حيث ركز الاجتماع الاول على مناقشة القاعدة الدستورية.

وأوضحت لنقي، أن اللجنة القانونية تعمل منذ آخر شهر ديسمبر الماضي، وهناك عدة مقترحات كانت بشأن الترتيبات الدستورية وهي القاعدة الدستورية التي لا تعني الإطار الدستوري، كاشفةً أنه تم الفرض على البعثة الأممية واللجنة القانونية بحجب التقرير الكامل للجنة القانونية الذي كان من المفترض أن يقدم للملتقى.

وخاطبت لنقي، جميع الأعضاء في ملتقى الحوار بضرورة وضع الشعب الليبي في صورة ما يحدث، وقراءة تسلل الاعمال ومواقف الجميع داخل اللجنة وكيفية التوصل لمقترح هذه اللجنة.

وشددت لنقي، على أنهم لا ينتظرون من مجلسي النواب والدولة أي شيء والانتخابات ستجري في موعدها مهما حاول المعرقلون عرقلتها، لذلك هناك جهد لابد أن يكون على مستوى دولي وهناك مؤتمر برلين الثاني وهذا لابد أن يعمل على خلق توافق اقليمي ودولي لدعم الانتخابات، ودعم يترجم كمراقبة دولية للانتخابات وممكن ان يشارك فيها الاتحاد الاوروبي والافريقي. أما بعض الدول التي لا تدعم الانتخابات لا بد لها من دعمها وأن يترجم قرار مجلس الأمن الاخير 70/25 كونه أداة مهمة بشأن معاقبة المعرقلين بناء على البند السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى