رياضةمحلي

الإسباني خافيير كليمنتي يعود مجددا لقيادة فرسان المتوسط

وصل، اليوم الجمعة إلى مدينة بنغازى، المدرب الإسبانى خافيير كليمنتى، ليتولى مجددا مهمة تدريب منتخبنا الأول لكرة القدم، حيث تقع على عاتقه مهمة قيادة الفرسان في مشوار تصفيات مونديال قطر 2022.

ويُنظّم الاتحاد الليبي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا، غدا السبت، لـ “كليمنتي” على تمام الثامنة مساء بقاعة فندق تيبستى، للإعلان الرسمي عن التعاقد وشرح خطة عمله مع المنتخب خلال الفترة القادمة.

بهذا التعاقد تكون هذه هي الولاية الثانية لكليمنتي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الليبي، الأولى كانت في 20 سبتمبر 2013، عُيّن حينها خلفاً لعبد الحفيظ اربيش، بعد هزيمة ليبيا 0-1 أمام الكاميرون في تصفيات أفريقيا لكأس العالم لكرة القدم 2014.

قاد كليمنتي المنتخب الليبي للفوز بأول بطولة في تاريخه، وهي بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2014، ضد المنتخب الغاني في النهائي بعد التعادل السلبي في المبارة لتذهب للأشواط الإضافية والركلات الترجيحية، ليفوز المنتخب الليبي بها في جنوب أفريقيا، ونال وقتها خافيير كليمنتي لقب أفضل مدرب في البطولة.

درب كليمنتي عدة نوادي ومنتخبات وطنية، بما في ذلك أتلتيكو بيلباو والذي كان يمتل أيضاً كلاعب، نادي إسبانيول ومنتخب أسبانيا، ولقد فاز ببطولة الدوري الإسباني في 1983 و 1984 على التوالي.

كما درب كليمنتي منتخب إسبانيا لكرة القدم بين عامي 1992 و1998، ومنتخب صربيا لكرة القدم بين عامي 2006 و2007.

خافيير كليمنتى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى