دوليمحلي

الكونغو: حل الأزمة الليبية يبدو أكثر من أي وقت مضى حالة مستعجلة وهناك تشتت للمبادرات حولها وتهميش لأفريقيا

أعرب رئيس جمهورية الكونغو، دنيس ساسو نغيسو،  في كلمته خلال اجتماع قادة المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا في العاصمة برازافيل، عن أسفه لما وصفه بـ”تشتت” المبادرات حول الملف الليبي، فضلا عن الافتقار الملحوظ للتنسيق، إلى جانب المحاولات المتشبثة لتهميش أفريقيا في الملف.

وعبر نغيسو، وفق ما نقلته وكالة أنباء أفريقيا الوسطى. عن أسفه لتخاذل المجتمع الدولي حيال الدعوات المتواصلة، التي وجهها سابقا الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي، من أجل حل دائم للأزمة الليبية، بعدما أدت بآثارها المتعددة إلى زعزعة استقرار جميع دول الساحل.

وندد نغيسو، بتمركز الجماعات الجهادية والمسلحة في جميع الجهات في ليبيا، داعيا: الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى إيجاد حل عاجل للازمة في هذا البلد

وشدد  رئيس الكونغو، ساسو نغيسو، على أن حل الأزمة الليبية يبدو أكثر من أي وقت مضى حالة مستعجلة. معلنا تأييده النداء الذي أطلقه مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، خلال اجتماعه الأخير يوم 18 مايو بشأن ليبيا، من أجل الانسحاب الفوري وغير المشروط لجميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب، خلال ثلاثة أشهر على النحو المنصوص عليه في اتفاق وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى