محلي

المشري: متمسكون بالاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات

قال خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الإخواني، إن قانون الاستفتاء على مشروع الدستور تم تجهيزه وتسليمه إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات منذ فبراير 2019، متهما المفوضية بـ”التلكؤ” في إجراء الاستفتاء.

وشدد المشري،  خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق المهاري بطرابلس، أن “مجلسه” لن يذهب إلى النهاية في ملف المناصب السيادية، إلا إذا حدث تقدم واضح في ملف توحيد المؤسسة العسكرية وإنهاء انقسامها، معتبرا أن ذلك يعد “أرضية مهمة جدا لإنجاح الانتخابات ودون ذلك عبث.

واتهم الاخواني خالد المشري، رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح، بالتدليس لإدلائه بتصريحات صحفية غير صحيحة مؤخرا.

وأعرب المشري، عن تخوفه من أن الانتخاب المباشر لرئيس الدولة، وفق القاعدة الدستورية بصلاحيات واسعة واحتمالية رفض بعض الأطراف نتائج الانتخابات قد يسفر عن “صراع أعنف” على حد قوله.

وشدد على أن مجلسه، متمسك بإجراء الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات، مؤكدا القدرة على إنجاز هذا الاستحقاق دون تعارض مع الموعد المحدد للانتخابات العامة في ديسمبر من العام الجاري!!

كما أكد تمسك المجلس الأعلى للدولة الاخواني، بموعد الانتخابات في ديسمبر المقبل، معتبرا أن هذا خيار استراتيجي”.

واختتم بقوله، لم ألتق بعقيلة صالح في المغرب ومستعد للقاء أي مسؤول ليبي شرط أن يكون التشاور فوق الطاولة، على حد قوله. متابعا: نتألم لاستمرار تخريج الدفعات العسكرية شرقا وغربا دون قيادة عسكرية موحدة في كامل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى