دوليمحلي

سيناتور أمريكي: تركيا أردوغان تلعب دورًا شريرًا في ليبيا

أكد السيناتور الأمريكي، بوب مينينديز، أن تركيا تلعب دورًا شريرًا في ليبيا، متوجها إلى وزير الخارجية بلينكن بقوله: ماذا سنفعل لمواجهة تركيا في عهد أردوغان؟ وأنا أقول تركيا تحت حكم أردوغان، لأن الأمر لا يتعلق بالشعب التركي، لكنه بالتأكيد يتعلق بقائده.

واستطرد بوب مينينديز، خلال جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، وفق ما أوردته “ليبيا الحدث”، في سرد الانتهاكات التركية في ليبيا ومنطقة شرق المتوسط.

ولفت مينينديز، بحسب تقرير لمجلة الإذاعة العامة بأرمينيا، إلى الانتهاكات التركية داخليا من خلال اعتقال الصحفيين والمحامين، بالإضافة إلى انتهاك القانون الدولي بتهدد قبرص ومنطقتها الاقتصادية الخالصة، فضلا عن إنشاء منطقة اقتصادية بليبيا غير معترف بها.

ورد بلينكين، بحسب التقرير: من المؤكد أننا نشارك هذه المخاوف، وأشركنا تركيا بشكل مباشر بشأنها، مستدركا: لكن يجب على الولايات المتحدة أن تبقي تركيا مرتبطة بالغرب ومتماشية مع بعض القضايا الحاسمة الأخرى.

فيما علق السيناتور مينينديز ثانية: أنا أفهم أننا نريد أن ترتكز تركيا على الغرب، ولكن لا يمكنك أن تكون راسخًا في الغرب، والانجراف في كل اتجاه آخر بعيدًا عن جميع المبادئ الأساسية التي نؤمن بها كحليف في الناتو وأيضًا جميع المبادئ الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى