محلي

صنع الله يطالب بتفعيل قوانين تشجيع الشراكة لدخول سوق النفط

صنع الله يطالب بتفعيل قوانين تشجيع الشراكة لدخول سوق النفط 

طالب رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، بتعديل قوانين الشراكة لتشجيعها في دخول سوق النفط الليبي الواعد.
وأكد صنع الله، خلال لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، ضرورة الاستثمار في مجال الانتاج والاستكشاف وبذل المزيد من الجهد، وتشجيع الاستثمار ذات الجدوى الاقتصادية مع الشركات العالمية الكبرى.
وأشار إلى أن المؤسسة لديها خطط طموحة للتوسع في تطوير القطاع، منها إنشاء مصفاة بطبرق والمنطقة الجنوبية، وتطوير مصفاة الزاوية، بالإضافة الى مصانع الاسمدة والميثانول بمرسى البريقة.
وتطرق الى تطوير الكوادر الوطنية الشابة من خلال برامج رعاية الرواد والمبدعين، والمساهمة في دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة بمنطقة تمنهنت، وبالمناطق الجنوبية والواحات، والعديد من المناطق الاخرى، كما تم مناقشة دراسة التشريعات والاتفاقيات المتعلقة باستثمار القطاع المحلي والأجنبي وادخال التعديلات المفيدة والمشجعة للاقتصاد الوطني.
وأشاد الحويج بدور مؤسسة النفط وريادتها في الحفاظ على تماسك ووحدة قطاع النفط، وجهود عاملي قطاع النفط الاستثنائية في الحفاظ على استدامة الانتاج وإيصاله الى المعدلات الحالية لدعم الاقتصاد.
كما أشاد بدورها الكبير في تعزيز التنمية الشاملة في البلاد، ووقوفها مع كل قطاعات الدولة العامة والخاصة، وتقديم يد العون، رغم علم الجميع بالظروف والتحديات الصعبة التي واجهها قطاع النفط طيلة السنوات الماضية، وأبرز هذه التحديات شح الميزانيات اللازمة لتسيير اعمال القطاع، باعتباره عصب الحياة والعمود الفقري للاقتصاد الليبي، مؤكداً على ضرورة دعمها على جميع الاصعدة وتزويدها بالميزانيات اللازمة لتتمكن من القيام بدورها بالشكل المطلوب، كونها المصدر الوحيد للدخل بالبلاد.
تناول الاجتماع تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة في مختلف المجالات، لتطوير مجال التصنيع لزيادة الانتاج، وإنشاء المصافي لتكرير النفط ومشتقاته، ودخول شركات القطاع الخاص للاستثمار بقطاع النفط والغاز، والشراكة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية عبر إدارة التنمية المستدامة وهيئة الاستثمار وشؤون الخصخصة بالوزارة بمختلف المناطق الليبية، بالتنسيق مع الوزارات المعنية كوزارة العمل وغيرها.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏بدلة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏، ‏جلوس‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى